الامام المهدي شمس لاتغطيه سحاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الامام المهدي شمس لاتغطيه سحاب

ليس سياسيا ولاينتمي لاي جهه دينيه
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  نهاية ال سعود في جفر الامام علي ع:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اباذر العراقي الشرع
Admin
اباذر العراقي الشرع


المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 27/04/2017
العمر : 64
الموقع : العراق

 نهاية ال سعود  في جفر الامام علي ع: Empty
مُساهمةموضوع: نهاية ال سعود في جفر الامام علي ع:    نهاية ال سعود  في جفر الامام علي ع: Icon_minitime1الأربعاء مايو 24, 2017 7:56 pm

نهاية ال سعود  في جفر الامام علي ع:
إن الله الحكيم العليم حين خلق الأرض جعلها تجري وفق قوانين وسنن ثابتة قال عنها في كتابه : {سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا} ، فالماضي والحاضر والمستقبل يمضون وفق قانون واحد وسنة ثابتة ، ورغم اختلاف الشخصيات وطرق الأحداث إلا أن المآل واحد ، ولذا حرص عقلاء الأرض على قراءة الماضي وسننه لمعرفة الحاضر والمستقبل واكتساب الخير منه وتجنب الخسران ، ومما نصح به الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام ابنه الإمام الحسن المجتبى عليه السلام بالتدبر في أخبار الماضين قوله : أحيِ قلبك بالموعظة .... واعرض عليه أخبار الماضين وذكّره بما أصاب من كان قبلك من الأوّلين وسر في ديارهم وآثارهم فانظر فيما فعلوا وعمّا انتقلوا وأين حلّوا ونزلوا .... أي بُنيّ إنّي وإن لم أكن عمّرت عمر من كان قبلي فقد نظرت في أعمالهم وفكّرت في أخبارهم وسرت في آثارهم حتّى عدت كأحدهم بل كأنّي بما انتهى إليّ من أمورهم قد عمّرت مع أوّلهم إلى آخرهم فعرفت صفو ذلك من كدَره ونفعَه من ضرره فاستخلصت لك من كلّ أمرٍ نخيله وتوخّيت لك جميله وصرفت عنك مجهوله . (تحف العقول) وذالك ترانا نقوم بجمع العديد من الاحاديث والروايات التي تتحدث عن فتن اخر الزمان من اجل ان تعم الفائده للجميع  ابدء موضوعي اليوم اخواني   قال الامام علي عليه السلام  ( … ولا يقوم المهدي إلا بمطمع وفتن كالليل المظلم يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ، ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساهٍ لاهٍ فيزول بغته عنهم ويتشتت أمرهم فلا سعود لهم , اذا دخل الأنكيس ، ويخرج فارس آل سفيان بالأكاذيب وترتفع راية اليماني مسارعه وراءه عما قريب وهي راية هدى تدعو للحق والى طريق مستقيم وتغدو مقاليد مصر في يد المحارب الرهيب يمهد للمهدي بأصوات عديده من سماء مصر ويدعو القدس حاضرة الأمر ويكون اختلاف كبير في كل ارض ودماء تسيل بأرض الله في الطول والعرض ، ويختلف أهل المشرق واهل المغرب ، نعم واهل القبلة ، ويلقى الناس جهد شديد مما يمر بهم من الخوف فلا يزالون بتلك الحال حتى ينادي منادي من السماء فاذا نادى فالنفير النفير فوالله لكأني انظر اليه بين الركن والمقام يبايع الناس بأمر جديد وسلطان جديد وقضاء جديد وسنّة جديدة ، وهو على العرب شديد ، أما لا ترد له راية أبدا حتى يلقى الله  ) كتاب ماذا قال علي عليه السلام عن اخر الزمان ح351ص243 .. اخواني الاعزاء ومن اجل على الوقوف لما جاء في الروايه علينا ان نفسر مقطعا مقطع .. انظروا ذكر الامام علي عليه السلام  ولا يقوم المهدي إلا بمطمع وفتن كالليل المظلم :وهي إشارة إلى وقوع الفتن قبيل الظهور واختلافات وإرهاصات بين الملوك انفسهم أو بينهم وبين شعوبهم .
وكذالك  يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساهٍ لاهٍ فيزول بغته عنهم ويتشتت أمرهم فلا سعود لهم اذا دخل الانكيس.ويمكن ان نشرح هذه الفقرة بشيء من التفصيل Sad يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ):ليل آل حاصب : وهم آل صباح حكام الكويت وذلك عندما ترتب هذه الحروف ( آل حاصب) تصبح آل صباح … ولأن الإمام يتكلم بالجفر فيقدم الحرف ويؤخره فحروف آل حاصب هم آل صباح .والدليل الثاني على انهم آل صباح قوله عليه السلام ( لا صبح لهم )حيث قال يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم أي إشارة ان آل صباح … لا يصبح لهم صبح غداً في تلك الفتن التي ستقع بهم حتماً .وبما ان اسمهم مشتق من الصبح فقال الإمام عليه السلام في ذمهم لا صبح لهم ..وكما ذكر ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساه لاه :آل دوسع : وهم آل سعود حكام الحجاز وذلك عندما ترتب هذه الحروف ( آل دوسع ) تصبح آل سعود ولأن الإمام عليه السلام يتكلم بالجفر فيقدم الحرف ويؤخره فحروف آل دوسع هي نفسها حروف آل سعود وان الإمام عليه السلام ( يشير إلى اختلاف عائلة آل سعود فيما بينهم ولهذا قال ( ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم ) فبعد تمزيق هذه الحكومة باذن الله سوف  تنشر الفوضى بالسعوديه قريبا واتشار الفتن بيين الاسره المالكه ونزاع على الحكم من داخل العائله_ وكل هذا بيد غربيه للقضاء على الحكم فى مصر والسعوديه فى وقت واحد احداهما باغتياله والاخر بالفتن . عدم اكتمال العامان للملك سلمان حتى يتم نهاية حكم ال سعود  وعدم انتصار السعوديه على اليمن نهائيا وظهور زعيم صالح بها _ كتاب ( مائتان و خمسون علامة حتى ظهور الإمام المهدي) ارض الواقع هي اكبر دليل على صحة الاحاديث فدعونا ننتظر جميعاً ونرى وكما جاء ايضاً في الكثير من الاحاديث .. بعد موت عبد الله يذهب ملك السنين ويأتي ملك الشهور والايام وفي حديث آخر حكم اول النهار وقتل وخلع في آخر النهار يعني بتقوم فوضى في وسط القبائل السعوديه والكل يريد الحكم .ووصف الامام  وقوع الملك من أيديهم كما يقع الشيء المصنوع من الفخار من يد ساهٍ لاهٍ أي ( بغته فجأة) يذهب حكمهم من أيديهم ولا يتوقعون ذلك فيتشتت أمرهم:ويدل على ضعف حكمهم وصفه عليه السلام بـ (الفخار) ..والدليل على ان آل سعود هم المقصودون قوله عليه السلام : فلا سعود لهم لأن اسم آل سعود مشتق من سعود أي السعد لذلك قال عليه السلام لا سعود لهم أي لا فرح بعد اليوم لهم ولا وجود لفسقهم بعد هذا اليوم
ذكر الامام  اذا دخل الانكيس:وهي إشارة لطيفه تشير إلى ان العائلة المالكة اذا دخل فيها الانكيس ومعناه أي اذا دخل (البلاء) سوف يسكن عندهم إلى ان يتشتت أمرهم حيث معنى الانكيس اذا استعملنا نفس ترتيب (حروف آل دوسع) سيصبح عندنا يسكن ( أل) وبما ان الإمام عليه السلام يتعامل بالجفر في هذه الخطب فسيكون ( أل) ومعناها بالإنكليزي (ill ) أو (ail) البلاء .. ولان الإمام يتكلم بالجفر فلا يستبعد منه ان يذكر ذلك كما ستسمع بعد قليل عندما يتكلم عن ولايات أمريكا بلاد يكثر فيها اسم الجديد ومعناه (new) وستعرفها بعد قليل من خلال البحث   تؤدي استمرار هذه الخلافات إلى سقوط آل صباح قبل آل سعود وذلك لأن الإمام عليه السلام ذكر أولا آل صباح ( آل حاصب) ثم ذكر بعد ذلك آل سعود ( آل دوسع) أو قد يتزامن وقت سقوطهما بوقت قريب بعضه من البعض أو قد يسقط آل سعود قبل آل صباح فالتقديم والتأخير قد يكون وقد لا يكون .اخواني الاعزاء ربما يكون سقوط آل صباح من طرف آخر غير العائلة أي من طرف خارج العائلة بينما يكون سقوط آل سعود في اختلاف يقع بينهم نتيجة صراع على الثروة والسلطة معاً نتيجة انتخاب احدهم أو غير ذلك وقد يكون البلاء الذي يسكن عندهم ناتج من انتخاب احدهم أي احد أفراد الأسرة الحاكمة .و في أثناء سقوط آل دوسع (آل سعود) يظهر السفياني في الشام بعد علو صوت السلفية ودخولهم في الساحة السياسية في المنطقة وخاصه في الحجاز ويظهر السفياني بالأكاذيب في الشام ويظهر اليماني في اليمن . وفي كل هذه المراحل تحدث فتن وفقدان للأمان في هذه المنطقة . يصاحبها اختلاف الرأي في السياسات العالمية أي اضطراب بالسياسة العالمية ومواقف الدول حولها .و نتيجة هذا الاختلاف تصبح فتن مختلفة في كل دول العالم من قلق ـ اضطراب ـ تفكك اقتصادي ـ سياسي …الخ . في هذا الوضع المريب تبرز شمس آل محمد صادحاً بها جبرائيل عليه السلام معلناً بالصيحة بظهور الإمام الحجه عليه السلام  اخواني وفي روايه اخرى كان أبو جعفر محمد بن علي يقول: ( ولا يكون ذلك حتى يختلف سيف بني فلان وتضيق الحلقة…..) (الحلقة: الاتباع عددهم حوالي عشرة آلاف رجل). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 443 الحديث 997 (11 مصدر). وهذا معناه ان بعد العين   تضيق الحلقه وتبداء النهايه  وهنا تبداء الحلقه الثانيه وهى الخلافات والتى اشرنا لها فى مقال خلافات ال سعود بالتفصيل_ ثم ننتقل الى الحلقه الثالثه   قبل ان ندخل على المفيد من مسلسل النبؤات نسرد ما ذكر فى الانجيل ايضا  وتوضح تسلسل نبؤات الملك عبدالله من موته ما يحث بعده روايات في الكتاب المقدس الانجيل عن نفس  الملك  تقول : (موت ملك العربية يُسعّر نار التيمن فتسوق الناس إلى كوثان لينطلقوا إلى وادي مجدو حيث الموت وخراب اورشليم حيث يُقتل التنين امام دمشق).وهذا النص حرفيا موجود في إنجيل توماس  . المعروف بإنجيل يهوذا المعرّبان الاصحاح الثامن 25.   ولادخل للشيعه به  ولا غرض من تحريفه    والعربية تعني أرض الجزيرة العربية وقلبها الحجاز ، والرؤيا تقول ان موت ملك العربية تعقبه اشتعال نار التيمن (اليمن) أو عدن ــ واليمن اليوم حُبلى بالاحدث، وان تلك النار التي ستخرج من اليمن ونشاهد فعلا  ان الملك سلمان من اول ما مسك السعوديه ليس امامه الا الحرب على اليمن والنار الموقده فيها والتى سوف تسوق الناس إلى ارض كوثي : الكوفة بعد ان يظهر اليمانى ويجمع اليمنين على الحق سوف تكون حروب وكوارث مريعة على اورشليم اي اسرائيل وحلفائها  حتى وادى مجدو وهذه الكلامه فى النص توضح لنا نحن المسلمون ان هذا الملك قبل المهدى لان المهدى هو قائد هر مجدوا  وهذه الروايات التى ذكر فيه الملك سلمان علنيا لوجوده بعد الملك عبد الله ... وهناك احاديث كثيره تتكلم عن نهاية ال سعود اذكر   عن أبي جعفر الإمام الباقر عليه السلام : ( لابد أن يملك بنو فلان فإذا ملكوا و اختلفوا و تشتت أمرهم خرج عليهم الخراساني والسفياني هذا من المشرق و هذا من المغرب هذا من هنا وهذا من هناك حتى يكون هلاكهم على أيديهما ) ( البحار 52 ص 235)ان هذا الحديث انه حديث شرارة الحرب بينهم  وهو يحدث قبل موت الملك سلمان  والله تعالى هو العالم  لان الملك سلمان طبقا لنص الحديث لا يتسنا له الحكم لاكثر من سنتان_ المفاجاةالأكثر إثاره ودهشه ولا يسطتيع أحد أن يكذب هذه الأحاديث لأنها تشاهد فى النشره كما تقرائها تماما وهو وصف الحال الذى يكون بعد وفات الملك عبدالله عن عمار بن ياسر قال إذا إنسابت عليكم الترك وجهزت الجيوش إليكم ومات خليفتكم الذى يجمع الأموال ويستخلف من بعده رجل ضعيف فيخلع بعد سنتين ويحالف الروم والترك وتظهر الحروب فى الأرض ويناد مناد على سور دمشق ويل للعرب من شر قد إقترب ويخسف بغربى مسجدها حتى يخر حائطها__ وعلى هذا يكون نهاية حكمه باذن الله   إذن يتبين لنا مقتل هذا الملك قبل خروج السفياني بقليل ويكون حدث قبل مقتله هو قتل عصبة أو عصيبة ، عن البزنطي عن الإمام الرضا قال: ( إن من علامات الفرج حدثا يكون بين الحرمين. قلت وأي شئ يكون الحدث ؟ قال عصيبة تكون بين الحرمين ، ويقتل فلان من ولد فلان خمسة عشر كبشاً ).(البحار52 ص 210) ، أي يقتل أحد الملوك أو التابعين له خمسة عشر شخص من رواد الحرم كالكبش بين الحرمين الشريفين المدينة ومكة   وهى وعلامة قرب نهاية الملك سلمان   ثم تبداء الافعال الارهابيه مثل  حريق آبار البترول في منطقه يقال لها الإحساء :والحاصل من مجموع الروايات أن تسلسل الأحداث التي هي من مقدمات الظهور في الحجاز نشوب حريق ضخم و ظهور دخان سوداء و نار كبيرة صفراء حمراء تظهر في الحجاز أو في شرق المدينة وتبقى أياماً ولياليا ربما نتيجة إنفجارات إرهابية في أنابيب النفط والغاز ويكون قتل قبلها بشهران الملك سلمان آخر ملوك بني فلان ، ويختلفون على من يخلفه ، ونار الحجاز هذه وردت فيها عدة أحاديث في مصادر السنة والشيعة ، تذكر أنها من علامات الساعة ، منها ما في صحيح مسلم ( 8 ص180 ) : ( لاتقوم الساعة حتى تخرج نار بالحجاز تضئ لها أعناق الإبل ببصرة) وعن رسول الله ( يكون نار ودخان في المشرق أربعين ليلة ) . ( الملاحم والفتن ص71 وض164) وهذه الاحديث بالاتفاق مع السنه والشيعه معاومنها عدة أحاديث في مستدرك الحاكم : 4 /442 و443 ، تذكر أنها تخرج من جبل الوراق أو حبس سيل أو وادي حسيل أو ربما وادي حسيء. وحبس سيل مكان قرب المدينة المنورة ، وقد وادي حسيل أو تحريفاً لوادي الإحساء. _ورواية صحيح مسلم لا تنص على أنهم من علامات الساعة ، بل تذكر حتمية وقوعها فقط حتى لا يفتى المشايخ على كلام لم يذكر فنص الحديث واضح ومع تسلسل الاحداث وتاتى المفاجاة  بعد البحث حول هذه المنطقه نجد ان الأحساء” تنتج 6.25% من البترول العالمي يوميًا » واى ان النار التى شار لها الرسول(ص) ستكون شديده جدا هذا اعجازززز نصى فى هذه الاحاديث التى كتبت من اكثر من 1400 عام ولم يكون فى هذه الاماكن اى بترول اصلا ..ولكى نتاكد من تسلسل الاحداث والمواعيد لابد لربط هذا الحدث بما سيكون فى العام الذى يسبق المهدى فهو عاما يسوده الجفاف والقحط ففي مخطوطة ابن حماد ص61 عن ابن معدان قال: (إذا رأيتم عموداً من نار من قبل المشرق في شهررمضان في السماء فأعدوا مااستطعتم من الطعام ، فإنها سنة جوع) وعن الإمام الصادق قال: ( إذا رأيتم ناراً عظيمة من قبل المشرق تطلع ليال فعندها فرج الناس . وهي قدام القائم بقليل) . (البحار 52ص240) اى انها قبل ظهور المهدى بشهور بسيطه وهنا علامه جميله جدا وهى تحديد شهر رمضان لهذا الحدث فاذا فرضنا ان سلمان سيقتل قبل ظهور السفيانى اذن سيكون هذا فى ماقبل رجب ويظهر السفيانى فى رجب وتظهر النار فى رمضان ومقتل سلمان وهو متطابق تماما مع الحديث الذى ذكرناه على مدته وهى عامان وهذا يوضح تناغم الاحاديث مع العلامات تماما وبهذا يكون تسلسل الاحاديث سليم باذن الله اما وصف هذه النار من الاحاديث  ..قال: ( يزجر الناس قبل قيام القائم عن معاصيهم بنار تظهر لهم في السماء ، وحمرة تجلل السماء) . (البحار 5 ص221) . اى ان لها حمره فى السماء وهذا الامر لن اتركه بسهوله بدون التحليل العلمى لهذه النار يرشدنا الى انها ستكون من مواد بتروليه او غاز او ماشابه ذلك وخصوصا ذكر كلمة عمود نار تدل على مركز لها وهذا المركز يضخ ما يشعل النار وعلى هذا مع وصف المكان فى الاحاديث ومع تقرير نسبة البترول بهذه المنطقه انا اتوقع ان يكون هذا الامر من تفجيرات لمواقع بترول فى هذه المناطق _100%  ولو تمكنت من الوصل الى هذا المكان انا وبحمد الله قادر على تحديد المكان بالسنتى من الاحاديث الموجوده والتى لم اذكر منها اكثر من 12 حديث عن هذا الامر لصغر المقال ثم نصل الى الاشهر التى بعد رمضان في الحج :
تصف الأحاديث دماء يقع بين الحجاج في منى أثناء موسم الحج ، وهذا ناتج من النزاع على السلطه بعد قتل سلمان فان النزاع على السلطه يكون بعد شهر رجب العام القادم حتى لا يختلط على الناس الامرعن الإمام الصادق (يحج الناس معاً ، ويعرفون (أي يقفون بعرفات) معاً على غير إمام ( أي بغير حاكم وملك بمعنا ان هذا الوقت يكون سلمان قتل والنزاع قائم بين الثلاثه ) ، فبينا هم نزول بمنى يأخذهم مثل الكَلَبِ ، فتثور القبائل فيما بينها حتى تسيل (جمرة) العقبة بالدماء ، فيفزعون ، ويلوذون بالكعبة) ( يوم الخلاص ص570 ) .ويسلب الحجاج ، وينهبون أموالهم ويقتلون وتنتهك المحارم وتسفك الدماء ويقتل الأبرياء. ورتب الرسول(ص) تسلسل الاحداث فى هذا الحديث ترتيب جميل جداااااعن سهل بن حوشب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله : (سيكون في رمضان صوت ، وفي شوال معمعة ، وفي ذي القعدة تحارب القبائل ، وعلامته نهب الحج وتكون ملحمة بمنى ويكثر فيها القتل وتسيل فيها الدماء حتى تسيل دماؤهم على الجزيرة ) ( بشارة الإسلام ص34) .وعن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وآله قال: ( إذا كانت صيحة في رمضان فإنه تكون معمعة في شوال ، وتمييز القبائل في ذي القعدة ، وسفك الدماء في ذي الحجة ، والمحرم وما المحرم !! يقولها ثلاثاً) . (ص 62) . ثم ناتى الى الكنز   .يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة ، كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصل إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم – ثم ذكر شيئا – فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي ) الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: البزار – المصدر: البحر الزخار – الصفحة أو الرقم: 10/100. خلاصة الدرجة: إسناده صحيح . أرجو توضيح : ما هو الكنز من هم الثلاثة نترك كلام الرسول هو الذى يقول لنا ما هو الكنز والى من سيصل ومن سيخرجه عن عبد الله بن عمرو أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال : ( اتركوا الحبشة ما تركوكم ؛ فإنه لا يستخرج كنز الكعبة إلا ذو السويقتين من الحبشة ) رواه أبو داود ، والحاكم ، وقال : ” صحيح الإسناد “، ووافقه الذهبي في ” تلخيصه . وقد رواه الإمام أحمد من حديث أبي أمامة بن سهل بن حنيف. وإسناده جيد للعلم هذه احاديث السنى   اما عن هذه الاحداث وذكرها فى القران فقد حدث كل هذا مع سنن ما قبلنا من الاحداث ولا تبديل لسنة الله  فهذا الوضع هو نفسه ما قال الله عنه  حالهم كحال اليهود الذين قال فيهما ربنا عز و جل :{ .. ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَتَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85) } وهذا الوصف يوضح الاقتال الذى سيكون بين القبائل العربيه ويتزعم القبائل 3 اشخاص كلهم من اولاد ال سعود منهم من يستخدم الغرب ومنهم من يستخدم المرتزقه منهم من يستخدم الاعلام والتظاهر وتقوم المشاكل بطرد بعض الفرق خارج السعوديه وفرقه اخرى تتظاهر على الاخرين بالاثم والعدوان وعندما يسلمون نفسهم لهم يغدرون بهم ويخرجونهم من السعوديه وكل هذه الفرق تنال من الله الخساره والخزى ولا تصل الى شىء والثلاثه خاسرون .وهو ما ذكر فى الحديث وذكر فى الايات ايضا . دليل على أن الكنز المذكور فى الحديث هو كنز الكعبة كما يقول العلماء حديث الرسول صلى الله عليه و سلم :عن ابي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يبابع الرجل ما بين الركن والمقام ولن يستحل البيت الا اهله فاذا استحلوه فلا تسال عن هلكة العرب ثم تجئ الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده ابدا هم الذين يستخرجون كنزه ) رواه احمد وابن حبان واسناده صحيح... والله تعالى هو العالم بعاقبة الامور يمحوا ما يشاء ويثبت ما يشاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asd1965.ahlamontada.com
اباذر العراقي الشرع
Admin
اباذر العراقي الشرع


المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 27/04/2017
العمر : 64
الموقع : العراق

 نهاية ال سعود  في جفر الامام علي ع: Empty
مُساهمةموضوع: رد: نهاية ال سعود في جفر الامام علي ع:    نهاية ال سعود  في جفر الامام علي ع: Icon_minitime1السبت يوليو 29, 2017 10:46 am

علامات نهاية ال سعود ج1
قال الامام علي عليه السلام ( ... ولا يقوم المهدي الا بمطمع وفتن كالليل المظلم يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ، ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساهٍ لاهٍ فيزول بغته عنهم ويتشتت امرهم فلا سعود لهم اذا دخل الأنكيس ، ويخرج فارس آل سفيان بالأكاذيب وترتفع راية اليماني مسارعه وراءه عما قريب وهي راية هدى تدعو للحق والى طريق مستقيم وتغدو مقاليد مصر في يد المحارب الرهيب يمهد للمهدي بأصوات عديده من سماء مصر ويدعو القدس حاضرة الامر ويكون اختلاف كبير في كل ارض ودماء تسيل بأرض الله في الطول والعرض ، ويختلف اهل المشرق واهل المغرب ، نعم واهل القبلة ، ويلقى الناس جهد شديد مما يمر بهم من الخوف فلا يزالون بتلك الحال حتى ينادي منادي من السماء فاذا نادى فالنفيرالنفير فوالله لكأني انظر اليه بين الركن والمقام يبايع الناس بأمر جديد وسلطان جديد وقضاء جديد وسنّة جديدة ، وهو على العرب شديد ، اما لا ترد له راية ابدا حتى يلقى الله )(1)
التفسير . ولا يقوم المهدي الا بمطمع وفتن كالليل المظلم : وهي اشاره الى وقوع الفتن قبيل الظهور واختلافات وارهاصات بين الملوك انفسهم او بينهم وبين شعوبهم .انظروا ماذا يقول الامام يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ويختلف ال دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساه لاه فيزول بغته عنهم ويتشتت امرهم فلا سعود لهم اذا دخل الانكيس. ويمكن ان نشرح هذه الفقرة بشيء من التفصيل :... ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساه لاه : آل دوسع : وهم آل سعود حكام الحجاز وذلك عندما ترتب هذه الحروف ( آل دوسع ) تصبح آل سعود ولأن الامام عليه السلام يتكلم بالجفر فيقدم الحرف ويؤخره فحروف آل دوسع هي نفسها حروف آل سعود... وان الامام عليه السلام ( يشير الى اختلاف عائلة آل سعود فيما بينهم ولهذا قال ( ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم ). ووصف وقوع الملك من ايديهم كما يقع الشيء المصنوع من الفخار من يد ساهٍ لاهٍ أي ( بغته فجأة) يذهب حكمهم من ايديهم ولا يتوقعون ذلك فيتشتت امرهم: ويدل على ضعف حكمهم وصفه عليه السلام بالفخار .. والدليل على ان آل سعود هم المقصودون قوله عليه السلام : فلا سعود لهم لأن اسم آل سعود مشتق من سعود أي السعد لذلك قال عليه السلام لا سعود لهم أي لا فرح بعد اليوم لهم ولا وجود لفسقهم بعد هذا اليوم ....انظروا اخواني الى الانشقاق فى العائله المالكه وهو ما ورد هذه الايام على ارض الواقع ووهذا التمرد الكبير داخل العائلة السعودية ربما سيؤدى الى انفجار واسع ، يمزق هذه العائلة التي تحكم فقد كشفت مصادر ان الوحدات الخاصة للملك سلمان و نجله محمد بن سلمان اقتحمت أحد القصور ” الملكية ” الذي يملكه نجل الملك السابق عبدالله بن عبد العزيز ، و اقتادت سبعة من الامراء ” أبناء العمومة “، كانوا يخططون للاستيلاء على الحكم و قالت المصادر أن ثلاثة من الأمراء تسللوا الى دولة الامارات و غادروا من هناك الى دولة أوروبية ، خوفا من التحقيق و الاعتقال ، و أشارت المصادر الى أن اعداء الحاكم من العائلة السعودية شكلوا مجموعات مسلحة من جنسيات مختلفة ، و كلفت بتنفيذ عمليات تفجيرية و اغتيال ضد أهداف معنية في مملكة آل سعود .و، يقوم النظام الحكم بتسريح عداد كبيرة من الأمراء و الضباط في المؤسسات العسكرية المختلفة ، بتهمة الشك في ولائهم_ حتى يتسنا تعين من يدين بالولاء لهم ففى احاديث اخر الزمان تذكر ان هناك امورستحدث فى عصر ما بعد الملك عبدالله .وقدأخبرنا بها الإمام الباقر (عليه السلام) قال: ( إذا اختلف بنو فلان فيما بينهم ، فعند ذلك فانتظروا الفرج ، وليس فرجكم إلا في اختلاف بني فلان ، فإذا اختلفوا ، فتوقعوا الصيحة في شهر رمضان ، وخروج القائم ، إن الله يفعل ما يشاء ، ولن يخرج القائم ولا ترون ما تحبون حتى يختلف بنوا فلان فيما بينهم ، فإذا كان ، طمع الناس فيهم ، واختلفت الكلمة وخرج السفياني ، و قال لابد لبني فلان من أن يملكوا فإذا ملكوا ثم اختلفوا تفرق ملكهم وتشتت أمرهم … الحديث) (2) هذا من هنا، وهذا من هنا حتى يكون هلاك بني فلان على أيديهما، أما إنهم لا يبقون منهم احد وبعد سرد الحديث الدال على الاختلاف ياتى حديث متى تبداء الشراره الاولى لهذا الامر واين وكيف حتى تعلن رسميا الحرب لهم نقراء معا هذا الحديث انه حديث شرارة الحرب بينهم وهوما يحدث قبل موت الملك سلمان باذن الله لان الملك سلمان طبقا لنص الحديث لا يتسنا له الحكم لاكثر من سنتان_ المفاجاةالأكثر إثاره ودهشه ولا يسطتيع أحد أن يكذب هذه الأحاديث لأنها تشاهد فى النشره كما تقرائها تماما وهو وصف الحال الذى يكون بعد وفات الملك عبدالله عن عمار بن ياسر قال : - كما في ابن حماد بتفاوت كثير ، وفيه « . . إذا انسابت عليكم الترك ، وجهزت الجيوش إليكم . . من بعده رجل . . من بيعته ، وتخالف الروم والترك ، ويظهر الحروب في الأرض ، وينادي مناد على سور دمشق : ويل للعرب من شر قد اقترب . . مسجدها حتى يخر حائطها ويخرج . . كلهم يطلب الملك : رجل أبقع ، ورجل أصهب ، ورجل من أهل بيت أبي سفيان ، يخرج بكلب ويحصر الناس بدمشق ، ويخرج أهل المغرب ينحدرون إلى مصر ، فإذا دخلوا فتلك أمارة السفياني . ويخرج قبل ذلك من يدعو لآل محمد ، وينزل الترك الجزيرة ، وينزل الروم فلسطين ويقتل صاحب المغرب ، فيقتل الرجال ويسبى النساء ، ثم يرجع حتى ينزل الحيرة إلى السفياني » (3). إذن يتبين لنا مقتل هذا الملك قبل خروج السفياني بقليل ويكون حدث قبل مقتله هو قتل عصبة أو عصيبة ، عن البزنطي عن الإمام الرضا قال: ( إن من علامات الفرج حدثا يكون بين الحرمين. قلت وأي شئ يكون الحدث ؟ قال عصيبة تكون بين الحرمين ، ويقتل فلان من ولد فلان خمسة عشر كبشاً ) (4). أي يقتل أحد الملوك أو التابعين له خمسة عشر شخص من رواد الحرم كالكبش بين الحرمين الشريفين المدينة ومكة وهى وعلامة قرب نهاية الملك سلمان ثم تبداء الافعال الارهابيه مثلا.. ولكن متى تبدء نهاية حكمهم العلم عند الله تعالى ولكن هناك احاديث تخبرنا عن نهايتهم الحتميه اذكر منها مثلا حرق آبار البترول في منطقه يقال لها الإحساء انظروا اخواني وردت عدة أحاديث في مصادر السنة والشيعة ، تذكر أنها من علامات الساعة ، منها ما قاله رسول الله صلى الله عليه واله ( لاتقوم الساعة حتى تخرج نار بالحجاز تضئ لها أعناق الإبل ببصرة)(5) وقال رسول الله (صلى الله عليه واله )( يكون نار ودخان في المشرق أربعين ليلة )(6) وهذه الاحديث بالاتفاق مع السنه والشيعه معاومنها عدة أحاديث في مستدرك الحاكم : 4 /442 و443 ، تذكر أنها تخرج من جبل الوراق أو حبس سيل أو وادي حسيل أو ربما وادي حسيء. وحبس سيل مكان قرب المدينة المنورة ، وقد وادي حسيل أو تحريفاً لوادي الإحساء. _ورواية صحيح مسلم لا تنص على أنهم من علامات الساعة ، بل تذكر حتمية وقوعها فقط حتى لا يفتى المشايخ على كلام لم يذكر فنص الحديث واضح ومع تسلسل الاحداث وتاتى المفاجاة بعد البحث حول هذه المنطقه نجد ان الأحساء” تنتج 6.25% من البترول العالمي يوميًا » واى ان النار التى شار لها الرسول(ص) ستكون شديده جدا هذا اعجاز نصى فى هذه الاحاديث التى كتبت من اكثر من 1400 عام ولم يكون فى هذه الاماكن اى بترول اصلا ولكى نتاكد من تسلسل الاحداث والمواعيد لابد لربط هذا الحدث بما سيكون فى العام الذى يسبق المهدى فهو عاما يسوده الجفاف والقحط ففي مخطوطة ابن حماد ص61 عن ابن معدان قال رسول الله صلى الله عليه واله (إذا رأيتم عموداً من نار من قبل المشرق في شهررمضان في السماء فأعدوا مااستطعتم من الطعام ، فإنها سنة جوع) وعن الإمام الصادق قال: ( إذا رأيتم ناراً عظيمة من قبل المشرق تطلع ليال فعندها فرج الناس . وهي قدام القائم بقليل) (7). اى انها قبل ظهور المهدى بشهور بسيطه وهنا علامه جميله جدا وهى تحديد شهر رمضان لهذا الحدث فاذا فرضنا ان سلمان سيقتل قبل ظهور السفيانى اذن سيكون هذا فى ماقبل رجب ويظهر السفيانى فى رجب وتظهر النار فى رمضان وهذا يوضح تناغم الاحاديث مع العلامات تماما وبهذا يكون تسلسل الاحاديث سليم باذن الله اما وصف هذه النار من الاحاديث فعن ابي عبد الله عليه السلام قال ( يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام عن معاصيهم بنار تظهر لهم في السماء وحمرة تحلل السماء )(Cool اى ان لها حمره فى السماء وهذا الامر لن اتركه بسهوله بدون التحليل العلمى لهذه النار يرشدنا الى انها ستكون من مواد بتروليه او غاز او ماشابه ذلك وخصوصا ذكر كلمة عمود نار تدل على مركز لها وهذا المركز يضخ ما يشعل النار وعلى هذا مع وصف المكان فى الاحاديث ومع تقرير نسبة البترول بهذه المنطقه ربما ناتج من تفجيرات لمواقع بترول فى هذه المناطق والله تعلى العالم
المصادر(1) كتاب ماذا قال الامام علي عليه السلام عن اخر الزمان (2) غيبة النعماني ص171 ، بحار الأنوار ج52 ص232 (3) عقد الدرر : ص ٤٦ ب ٤ ف ١ (4) (البحار52 ص 210) ، (5) صحيح مسلم ( 8 ص180 ) :
(6) . ( الملاحم والفتن ص71 وض164)(7) (البحار 52ص240) (Cool بحار الانوار 52 /222
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asd1965.ahlamontada.com
اباذر العراقي الشرع
Admin
اباذر العراقي الشرع


المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 27/04/2017
العمر : 64
الموقع : العراق

 نهاية ال سعود  في جفر الامام علي ع: Empty
مُساهمةموضوع: رد: نهاية ال سعود في جفر الامام علي ع:    نهاية ال سعود  في جفر الامام علي ع: Icon_minitime1السبت يوليو 29, 2017 10:48 am

اوضاع الحجاز في اخر الزمان
اخواني السلام عليكم لم تشهد العرب رجل مثل فهد يليه رجل مثل عبد الله على مر تاريخ العالم وهذا الحديث مدون فى الكتب من قبل ظهور الاثنان اى ليس مفبرك_ وليس المهم الحديث المهم ترتيب النبؤات بعد الحديث هى التى تثبت صدقه اكثر واكثر والغريب انه ليس بحديث واحد يدل على النبؤات التى ستحدث بل هم عدد لا باس به من الاحاديث عن نفس الموضوع اذكر منها عن أبا عبد الله عليه السلام يقول: (من يضمن لي موت عبد الله أضمن له القائم)، ثم قال: (إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد ولم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله، ويذهب ملك السنين ويصير ملك الشهور والأيام)، فقلت: يطول ذلك؟ قال: (كلا). (الطوسي، الغيبة: 447، نشر مؤسّسة المعارف الإسلاميّة، إيران، تحقيق: الشيخ عباد الله الطهراني والشيخ علي أحمد ناصح، الطبعة الأولى، 1411هـ).وقد ذكر قطب الدين الراوندي (573هـ)، مجموعة نصوص خالية من الإسناد عن الإمام عليه السلام كان هذا من ضمنها ومن غير البعيد كونه قد نقل مضمون رواية الطوسي في الغيبة، وممّا جاء: (من يضمن لي موت عبد الله، أضمن له القائم عليه السلام. [ثم قال: إذا مات عبد الله] لم يجتمع الناس بعده على أحد) (الخرائج والجرائح 3: 1163 ـ 1164).وقد نقل هذه الرواية جماعة أيضاً عن مصدرها الأصلي حسب الظاهر منهم: صاحب (العدد القويّة: 77)، بلا سند، وبصيغة: (من يضمن لي موت عبد الله أضمن له قيام القائم، لا تجتمع الناس بعده على أحد). والحرّ العاملي (1104هـ) في كتابه (إثبات الهداة 3 : 728)، نقلاً عن الطوسي، وكذلك العلامة المجلسي (1111هـ) في (بحار الأنوار 52: 210)، عن الطوسي أيضاً، ويبدو أنّه قد سها قلم الشيخ علي الكوراني حفظه الله عندما ذكر في (معجم أحاديث الإمام المهدي 3: 446)، أنّ المجلسي نقل الرواية عن النعماني، فإنّ الموجود في مطبوع البحار اليوم هو نقله لها عن الطوسي وليس النعماني والله العالم. كما نقلت الرواية في كتاب بشارة الإسلام عن غيبة الطوسي أيضاً وغيرها من المصادر والمراجع المتأخّرة.كما ذكرة الروايات في كتب السنه اذكر منها عن عبد الله بن مروان عن أبيه عن كعب قال: ( إذا ملك رجل من بني العباس يقال له عبد الله وهو ذو العين الآخرة منهم بها افتتحوا وبها يختمون فهو مفتاح سيف الفناء ....). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص 1 هنا ذو العين الاخيره هى اماره على حكم 3 ملوك يبداء اسمهم بحرف العين الاخير منهم هو عبد الله حدثنا ضمرة عن أبي حسان بن توبة قال: ( لا بد من أن يملك من بني العباس ثلاثة أول أساميهم عين )
1- عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود 1874 - 1902 المؤسس وحكم بشكل متقطع
2- عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود 1902 - 1953
3- عبد الله بن عبد العزيز آل سعود 2005 – 2015.
وفي روايات اخرى بالنسبة لموت عبد الله في أرض (العربية) شرق التيمن - يعني الحجاز أو السعودية حاليا - فهذا يعني إنه بموت عبد الله سوف تبدأ حقبة جديدة تتعلق بظهور أبطال الفصل الأخير من أحداث المخطط الإلهي على مسرح الحياة، مثل نزول يسوع المسيح، وظهور القائم، وخروج الدجال وغيرهم من رموز اليوم الأخير، فليس من الضروري أن يكون موت (عبد الله) ضمانة فورية لخروج المهدي الفوري، ومن هو عبد الله هذا اللكع، حتى تهتم به الأحداث، وإنما كما ذكرت لربما موته مؤشر لهذه الحقبة وبداية لها .وكما نرى فإن الحياة حُبلى بالأحداث ولا تكاد تستقر على قرار، والمؤامرات أحاطت بهذا العالم إحاطة السوار بالمعصم، ولكن هنا إشارات أنا أتابعها منذ أيام في بعض المصادر، حيث توجد روايات في الكتاب المقدس تقول: (موت ملك العربية يُسعّر نار التيمن، فتسوق الناس إلى كوثان لينطلقوا إلى وادي مجدو، حيث الموت وخراب أورشليم، حيث يُقتل التنين إمام دمشق).وهذا النص حرفيا موجود في إنجيل توماس (1) المعروف بإنجيل يهوذا المعرّبان، الإصحاح الثامن 25. وأنا كتبت بحثا عنه موجود على صفحتي.والعربية تعني أرض الجزيرة العربية وقلبها الحجاز، والرؤيا تقول أن موت ملك العربية تعقبه اشتعال نار التيمن (اليمن) أو عدن ــ واليمن اليوم حُبلى بالأحداث، وان تلك النار التي ستخرج من اليمن ونشاهد فعلا ان الملك سلمان من اول ما مسك السعوديه ليس امامه الا الحرب على اليمن والنار الموقده فيها والتى سوف تسوق الناس إلى ارض كوثي واذا راجعنا الى الروايات المنقوله عن الرسول الاعظم نجد انها مطابقه لما جاء في الكتاب المقدس انظروا الى الروايه الاولى عن النبي محمد صلى الله عليه واله: (تخرج نار قبل يوم القيامة من حضرموت فتسوق الناس.. الحديث، وفيه: فما تأمرنا؟ قال: عليكم بالشام)إذن فالمحشر الذي تحدثت عنه الروايات آنفاً، ليس المحشر الى القيامة، وإنما هو محشر يخص المنطقة العربية، ولا يراد به محشر الموت، فالنار التي تحدثت عنها الروايات تسوق الناس وتجمعهم لا تقتلهم، كما أن الروايات تحدثت عن ان أرض المحشر هو الشام، والحديث عن الشام بضميمة أحداث علامات الظهور الشامية، هو الحديث عن أحداث سورية.وكذالك اليكم الروايه الثانيه عن النبي محمد صلى الله عليه وآله قوله: (لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى) البخاري (خ7118) ومسلم (م2902) ومثله البداية والنهاية/ ابن كثير ج19 ص26..وخروج النار من الحجاز ونار من اليمن يدل على انها نار ثورية او حرب وليست نار حقيقه او ان المقصود بها هو انفجار ابار نفط في اليمن و السعوديه او ان هذه الحرب سينتج عنها تفجر ابار النفط في اليمن والسعوديه وهذا ما اوردة الشيخ جلال الدين الصغير والشيخ عمران حسين .وكما ورد في الكتاب المقدرس ان هذه النار تقود الناس الى الكوفه اما الحاديث الوارده لدينا من غير التأكد من صحة مصدرها تقول ان الانار تسوق الناس الى الشام
فهنالك احتمالين :
1- ان تحالف عاصفة الحزم سينتقل بطريقة او بأخرى من اليمن الى سوريا بأوامر من اسرائيل لانهاء الخلاف هناك و تمكين السفياني منها .
2-عندما نقول تنساق الناس من اليمن الى الكوفه قد تكون دلاله على ان اليمانيين سيصلون الى العراق بقيادة اليماني ويجمع اليمنين على الحق ووصوله الى الكوفه ربما وسوف تكون حروب وكوارث مريعة على اورشليم اي اسرائيل وحلفائها حتى وادى مجدو وهذه الكلامه فى النص توضح لنا نحن المسلمون ان هذا الملك قبل المهدى لان المهدى هو قائد هر مجدوا اليكم المفاجا ة التى ذكر فيه الملك سلمان علنيا لوجوده بعد الملك عبد الله ولكن البحث بحاجة إلى أدلة تدعمه. ولا أستطيع أن أكتب أكثر من ذلك، ولكني أؤكد ذلك، لا بل هناك إشارات، تعمدت عدم إيرادها، لأنها تبلبل الفكر، مثل قوله أن بولص ذهب إلى العربية لكي يبحث عن ملكها، ويجس خبرها، لأن منها سوف تخرج جيوش دمار أورشليم، ونهاية حقبة اليهود الثانية. اخواني قبل ان اختم لدي رجاء لكم ان الله يثبت ما يشاء ويمحوا مايشاء وهوا اعلم بعاقبة الامور فا لابد لي أن أشير إلى أنّ الناس تتداول مجموعة من الروايات تنسبها إلى الائمه وغيرهم والغريب أنّ بعضهم يتحدّث عن أنها مُسقَطَة من المسند ولكنّه لا يقيم دليلاً، ولعلّ لديه دليلاً لم نعثر عليه أو حظي بنسخة لم نرها والله العالم، وعلينا التنبّه جميعاً لتداول مرويات قد تكون مختلقة اليوم وليس في القرون الغابرة فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asd1965.ahlamontada.com
اباذر العراقي الشرع
Admin
اباذر العراقي الشرع


المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 27/04/2017
العمر : 64
الموقع : العراق

 نهاية ال سعود  في جفر الامام علي ع: Empty
مُساهمةموضوع: رد: نهاية ال سعود في جفر الامام علي ع:    نهاية ال سعود  في جفر الامام علي ع: Icon_minitime1الخميس سبتمبر 10, 2020 9:52 am

موقف اهل المدينه والحجاز من حركة الامام المهدي عج
اخواني السلام عليكم عن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( إذا ظهرت راية الحق لعنها أهل الشرق وأهل الغرب. قلت له : مم ذلك ؟ قال : مما يلقون من بني هاشم ) ( البحار : ٥٢/٣٦٣ ) ،وفي رواية : ( مما يلقونه من أهل بيته قبله ) ، وهذا يشير الى الحركة الممهدة قبله عليه السلام وأنه يقودها في الغالب سادات من بني هاشم ، وأن الكفر العالمي يلاقي منها ومن تيارها الإسلامي متاعب كثيرة.ثم يتوجه الإمام المهدي عليه السلام من مكة إلى المدينة بجيشه المؤلف من عشرة آلاف أو بضعة عشر ألفاً كما تذكر الروايات ، بعد أن يعين والياً على مكة.فعن الإمام الباقر عليه السلام قال : ( يبايع القائم بمكة على كتاب الله وسنة رسوله. ويستعمل على مكة ، ثم يسير نحو المدينة ، فيبلغه أن عامله قتل. فيرجع إليهم فيقتل المقاتلة ولا يزيد على ذلك ) ( البحار : ٥٢/٣۰٨ ).وعن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( يدعوهم بالحكمة والموعظة الحسنة ( أي أهل مكة ) فيطيعونه ، ويستخلف عليهم رجلاً من أهل بيته ، ويخرج يريد المدينة ، فإذا سار منها وثبوا عليه فيرجع إليهم ، فيأتونه مهطعين مقنعي رؤوسهم ، يبكون ويتضرعون ويقولون : يا مهدي آل محمد التوبة التوبة! فيعظهم وينذرهم ويحذرهم ، ويستخلف عليهم منهم خليفة ويسير ). ( البحار : ٥٣/١١ ) ، وهذه الرواية لا تشير إلى وجود حركة مقاتلة في وجهه في مكة ، وقد يكون المقصود بأنه يقتل مقاتلتهم في الرواية الأولى الأفراد الذين قتلوا واليه على مكة.- اخواني يتضح من الروايات التي ذكرتها لكم في المقدمه موقف ساكني مكة المكرمة والمدينة المنورة وردات افعالهم بالنسبة لظهور الإمام عليه السلام وبداية تحركه من منطقة الحجاز بعدة تصرفات يقدمون عليها ، فبسبب الفراغ السياسي والصراع الداخلي على السلطة في منطقة الحجاز في فترة قبيل الظهور، تنشط القوى المعادية لأتباع أهل البيت عليهم السلام لعدم وجود منافس قوي لهم في المنطقة.. فتقوم هذه القوى بعدة أعمال بمساعدة بقايا شرطة النظام الحاكم آنذاك، وتبين لنا هذه الإعمال مدى كرههم وعدائهم للإمام عليه السلام واتباعه، ومن تلك التصرفات:-بعد النداء السماوي في رمضان وخروج السفياني في رجب, قبل الظهور بعدة أشهر، يقوم المؤمنون بالتوافد إلى مكة رغبة واشتياقا في مناصرة الإمام عليه السلام، فيدخل أهل مكة الشك والريبة من هؤلاء المؤمنين والأنصار، فيهمون بالقضاء عليهم ويتآمرون عليهم، كما توضح لنا رواية أبي بصير عن الإمام الصادق عليه السلام وحينها يتم القبض على كثير من المؤمنين وإيداعهم السجون -ارتكاب بقايا النظام الحاكم آنذاك والجماعات التكفيرية جريمة بشعة في مدينة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وذلك بقتل فتى هاشمي وشقيقته (محمد وأخته فاطمة) وصلبهما على باب مسجد النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. وكل ذلك إظهارا لحقدهم على أتباع وأعوان الإمام المنتظر عليه السلام .في الخامس والعشرين من ذي الحجة, قبل الظهور بـ 15 يوما يقوم الإمام عليه السلام بإرسال رجل هاشمي مندوب عنه للناس في مكة المكرمة في عملية اختبار وجس نبض وتهيئة للثورة المباركة ، فيدخل سفير الإمام محمد بن الحسن (ذو النفس الزكية) الحرم المكي ويقف بين الركن والمقام ، ويبلّغ الناس المتواجدين في الحرم المكي رسالة شفوية من الإمام عليه السلام، فيقوم بقايا شرطة النظام الحاكم في الحجاز بارتكاب جريمة شنعاء لا تقل عن سابقتها، وذلك بقتل رسول الإمام عليه السلام في الحال بين الركن والمقام في المسجد الحرام في يوم حرام .من هذه الإحداث وغيرها نجد أن أهل الحجاز في تلك الفترة لا يرغبون في ظهور الإمام عليه السلام، ولا تخفى تلك الرغبة على القائد العظيم، ولذا نجده يعبر عن ذلك بصراحة, كما صرحت به الرواية عن الإمام الباقر عليه السلام: في حديث طويل .. ( يقول القائم لأصحابه: ياقوم ، إن أهل مكة لا يريدونني ، ولكنني مرسل إليهم لأحتج عليهم .. بما ينبغي لمثلي أن يحتج عليهم).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asd1965.ahlamontada.com
 
نهاية ال سعود في جفر الامام علي ع:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نهاية امريكا في القران والتورات والانجيل والاحاديث النبويه الشريفه
» خطبه من جفر الامام علي عليه السلام
» التطور العلمي في زمن الامام المهدي عج
» اسماء والقاب الامام المهدي عج
» الامام المهدي شمس لاتغطيه الغيوم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الامام المهدي شمس لاتغطيه سحاب  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: